September 19, 2024

أنواع أنظمة ترشيح المياه المنزلية: موضحة

هناك العديد من الأنواع المختلفة من أنظمة ترشيح المياه المنزلية المتاحة في السوق اليوم. بعضها أغلى من غيرها ، وبعضها يسهل تثبيته ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى بعض مهارات السباكة. فيما يلي بعض أنواع المرشحات الأكثر شعبية في السوق بالنسبة لك أدناه حتى تتمكن من تحديد النظام الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

مرشحات التناضح العكسي

التناضح العكسي (RO) هو نوع من الترشيح الذي ينطوي على فرض الصنبور أو مياه الآبار من خلال غشاء عكسي في الخزان وفي خزان عقد منفصل حيث يتم اكتشاف الملوثات بواسطة مرشح كربون منشط.

تكون أنظمة ترشيح التناضح العكسي (RO) باهظة الثمن تقريبًا مثل الأنواع الأخرى من المرشحات التي تزيل الزرنيخ والفلورايد والثالثثان. مرشح التناضح العكسي قادر على تصفية 90 في المائة من المواد الصلبة المذابة في الماء. هذا يعني أنه قادر على إزالة الصوديوم والنترات وأملاح الكبريتات والمواد العضوية مثل البكتيريا والفيروسات. تقوم مرشحات RO أيضًا بتخفيض مستويات الكيس بنسبة 85-98 في المائة. يمكن شراء مرشحات التناضح العكسي في معظم متاجر الأجهزة أو تحسين المنازل مقابل 250 دولارًا إلى 500 دولار لكل وحدة اعتمادًا على ما إذا كنت تختار طرازًا كونترتوبًا أو طرازًا أقل.

مرشحات مياه كتلة الكربون

مرشحات كتلة الكربون هي نوع آخر شائع من نظام ترشيح المياه المنزلية. تقوم مرشحات مياه كتلة الكربون بإزالة الكلور والذوق والرائحة من ماء الصنبور باستخدام كتل الكربون. يتم التعامل مع الكربون كيميائيا لتكون قادرة على امتصاص الشوائب في الماء.

يمكنهم إزالة ما يصل إلى 95 في المائة من الكائنات الحية الدقيقة (الطفيليات مثل الجيارديا) التي تسبب المرض إذا كان موجودًا في الماء المصدر ، وكذلك بعض المواد الكيميائية الصناعية مثل المذيبات (تخيط الطلاء) ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية

أحد العيوب هو أن أنظمة كتلة الكربون لا تخفف من الماء. هذا أمر مهم لأنه كما يشرح الأشخاص في هذا الرابط ، هناك عيوب لاستخدام المياه العسر تراكم حثالة فعال في الصابون في الاستحمام وأحواض الاستحمام ، ويؤدي إلى تفاقم أعراض الأكزيما والجلد الجاف.

مرشحات مياه إزالة الكلور

كثير من الأشخاص الذين يشربون الصنبور المصفى أو مياه الآبار يفعلون ذلك لأنهم يريدون إزالة المستويات الزائدة من الكلور من مياه الشرب الخاصة بهم. يمكن أن يجمع الكلور مع المركبات العضوية الموجودة في المياه السطحية والمياهية الأرضية لتشكيل مواد خطرة تسمى Trihalomethanes (THMS). هذه thms هي مسرطنة.

هناك نوعان من أنظمة إزالة الكلور في السوق اليوم: الكربون المنشط الحبيبي (GAC) وكتلة الكربون الحفاز.

الكربون المنشط الحبيبي (GAC)

مرشحات GAC اقتصادية وفعالة في إزالة الكلور والذوق والرائحة من الماء. إنها ضخمة في الحجم مقارنة بأنواع الأنظمة الأخرى المتاحة اليوم. العيب الوحيد مع مرشحات GAC هو أنه يجب استبدالها عادة لأن الكربون المنشط بسرعة يتم انسداده عند تصفية ملوثات الكلور في الماء مما يقلل من معدل تدفق الماء عبر النظام.

كتلة الكربون الحفاز

تستخدم مرشحات كتلة الكربون إزالة الكلور تقنية الكربون الحفزية لإزالة الكلور من مياه الشرب بدلاً من الكربون المنشط الحبيبي (GAC). تتمثل فائدة نظام كتلة الكربون في أنه لا يتم انسداده بسهولة مثل مرشحات GAC ويمكن استخدامه لفترة أطول قبل الاضطرار إلى استبدال الخرطوشة.

تأتي خراطيش كتلة الكربون الحفزية في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام ، مما يعني أنها يمكن أن تتناسب بسهولة مع كونترتوب المطبخ الخاص بك أو في البينغ ، وعلى بعض النماذج ، يمكنك أيضًا اختيار المدة التي ترغب في أن تستمر فيها المرشح (شهر واحد ، 2 ، 2 أشهر ، 3 أشهر ، إلخ)

التقطير

التقطير هو عملية غليان الماء لإنتاج بخار نظيف يتم تحويله في النهاية إلى الماء السائل في وعاء نظيف. ثم يرتفع البخار الناتج ، تاركًا وراء معظم الملوثات التي تم حلها في الماء أثناء غليتها في الهواء. يحمل البخار هذه الشوائب معها عندما يترك نظام المرجل ويتم التقاطه في حاوية نظيفة لسهولة التخلص منها قبل أن يتم تكثيفها إلى ماء سائل نقي يمكن استخدامه للشرب وأغراض أخرى.

من عيب طريقة التقطير هو أنه لا يزيل المعادن الثقيلة أو الفلورايد أو الفيروسات أو البكتيريا أو الأدوية. يتذوق الماء المقطر أيضًا مسطحًا بمجرد معتاد براعم التذوق على الماء المصفى.

قد لا يكون من الممكن العثور على شكل نقي من الماء المقطر في البقالة المحلية لأنه يفتقر إلى المعادن الموجودة في المياه الطبيعية التي تعد جيدة لصحتك وجسمك. ومع ذلك ، هناك مياه مقطرة متوفرة تجاريًا تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم المضافة إليها. يمكن أن تكون هذه المياه بديلاً ممتازًا لشرب المياه للأشخاص الذين يحتاجون إلى الحد من تناولهم من الصوديوم والكلوريد. أحد هذه الموردات هو Golyath ، وعلى الرغم من أنه غير مناسب لمياه الشرب ، يمكنك استخدام الماء المقطر Golyath في HOME وتجاريًا لصالح AutoClave ، وإمدادات المرطب ، وتنظيف الزجاج ، وحلول الطباعة ، وخزانات الأسماك ، وصيانة البطارية ، والوقاية من تشكيل الفوقي والتكوين في الحديد ، وأكثر من ذلك.

أفضل طريقة ترشيح المياه التي تختارها هي الطريقة التي تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك. سواء أكان نظام تنقية مياه المنزل بالكامل أو نظام ترشيح أسفل البين ، تأكد من البحث عن إيجابيات وسلبيات كل نوع من مرشح المياه قبل اتخاذ اختيارك. استخدم هذا الدليل لمساعدتك في استكشاف نوع النظام الذي يناسبك!

Leave a Reply

Your email address will not be published.